.

test

إقرأ المزيد

Post Top Ad

Your Ad Spot

samedi 28 juillet 2018

Andromeda مستقبل الدمج بين Android و ChromeOS

في 4 من تشرين الأول 2016 ، يمكن لـ Google تقديم هواتفها الذكية الجديدة Pixel ، وكذلك نظام تشغيل جديدًا باسم Andromeda ، ناتجًا عن عملية دمج بين Android و ChromeOS. 

منذ البداية ،
 Android هو نظام تشغيل للهواتف الذكية. مع ظهور الأجهزة اللوحية ، تغيرت قليلاً لتناسب الشاشات الكبيرة من الإصدار 3.0. من ناحية أخرى ، كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحمل دائمًا الرياح في أشرعتهم ، قامت Google بتطوير نظام تشغيل آخر مناسب أكثر لاستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة: ChromeOS.

مع مرور السنين ، بدأت عناصر كل نظام في الانزلاق من واحد إلى آخر. أحدث أجهزة Chromebook يمكن لـ ChromeOS تشغيل تطبيقات Android. من جانبها ، فقد تم منحها وضع متعدد النوافذ في إصدارات Preview من Marshmallow.

جوجل أندروميدا
يبدو أن ماونتن فيو العملاق يتطلع إلى مزج أنظمة التشغيل في المستقبل القريب. لقد أشارت الخطوط الواردة في شفرة AOSP الخاصة بـ Android 7.0 Nougat إلى نظام يسمى "Andromeda". ربما تم اختبار هذا الرمز على جهاز Nexus 9 ، وهو الجهاز اللوحي الرئيسي من Google في عام 2015. وسيكون تطبيق Andromeda هو الدمج بين Android و ChromeOS ، مع الاستفادة من أفضل ما في العالمين.

تطور طبيعي

وبصرف النظر عن خطوط الكود التي تكشف عن "أندروميدا" ، فإنه يكفي مراقبة منافسي الشركة الأمريكية لإدراك أن الطريق قد تم رسمه بالفعل لدمج نظمها الرئيسية. من المحتمل أن يكون Microsoft المثال الأكثر أهمية مع Windows 8 و Windows 10. حيث كان Windows 7 مخصصًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، يوفر الإصدار 8 دعمًا للأجهزة التي تعمل باللمس. من المسلم به أنها كانت أبعد ما تكون عن الكمال ، لكن الفكرة كانت موجودة: اختلاط عالم المحمول مع أجهزة الكمبيوتر الأكثر استقرارا. ويندوز 10 هو الذروة ، مما يتيح استخدام الأجهزة اللوحية كذلك مع الأصابع مع التحرير والسرد لوحة المفاتيح / الماوس.



ويندوز 10 أجهزة متعددة

Windows 10 خلال العرض التقديمي: نظام تشغيل قادر على العمل على أي نوع من الأجهزة ، الثابتة أو المحمولة.

أقل شهرة ، ولكنها طموحة على حد سواء: Canonical ، الشركة التي تقف وراء أفضل توزيعات GNU / Linux المعروفة. تم تصميم Ubuntu في الأصل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، ولديه جانب من Ubuntu Touch ، وهو إصدار جوّال يهدف إلى دمج النسختين. وبالتالي ، فإن الجهاز اللوحي BQ Aquaris M10 قادر على تشغيل تطبيقات الهاتف المحمول ولكن أيضا أجهزة الكمبيوتر الشخصية أكثر تقليدية مثل Gimp أو Firefox. بوجود موارد أقل من الشركات المنافسة ، لا تفتقر شركة Canonical إلى الأفكار والدعم من مجتمعها.

عودة ظهور Nexus 7؟

تذكر أنه في عام 2012 ، أنشأت Google هذا الحدث من خلال جهاز Nexus 7. جهاز Android اللوحي يتميز بالقوة وبأسعار معقولة. في عام 2013 ، كانت النسخة الثانية ناجحة للغاية. ولكن منذ ذلك الحين ، لم يكن هناك شيء ... بدا أن مجموعة Nexus قد اختفت شيئًا فشيئًا ، مما أدى إلى عرض البيكسلات و Pixel XL في الرابع من أكتوبر. هل هذه حقا النهاية؟ يبدو أنه لا ، لقد أعلنت الشائعات مؤخرًا عن شراكة بين Google و Huawei لإنشاء جهاز Nexus 7 الجديد . والأفضل من ذلك أن يكون هذا الأخير هو حامل "أندروميدا". إذا تم تأكيد الشائعات ، فقد تجذب Google الكثير من المعجبين ، ويبقى Nexus 7 علامة تجارية مدمجة في الجهاز اللوحي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

aa