.

test

إقرأ المزيد

Post Top Ad

Your Ad Spot

dimanche 4 août 2019

كيفية تحديد بريد إلكتروني خطير


كيفية تحديد بريد إلكتروني خطير


ربط الأسماك مع لوحة المفاتيح
مع إرسال مليارات من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا ، هناك فرصة هائلة للبرامج الضارة والفيروسات للعثور على بريدك الوارد. في حين أن النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على مرفقات خطرة منخفضة نسبياً عند 2.3 في المائة ، ضع في اعتبارك أن هذا يترجم إلى ملايين رسائل البريد الإلكتروني. أفضل دفاع ضد المحتوى الضار الذي يتم تسليمه إلى البريد الوارد هو معرفة كيفية اكتشاف تهديد بسرعة. للمساعدة في الحفاظ على سلامتك من المرفقات الضارة ، وعمليات الاحتيال الخداعية ، وغيرها ، ضع هذه النصائح في الاعتبار لتحديد بريد إلكتروني خطير .

الطرق الشائعة لتحديد بريد إلكتروني خطيرربط الأسماك مع لوحة المفاتيح

يصعب تحديد موقع بعض تهديدات البريد الإلكتروني أكثر من غيرها ، ويزداد نشاط المتسللين تطوراً في هجماتهم. بشكل عام ، يمكنك افتراض أن البريد الإلكتروني يمثل خطورة إذا لاحظت أيًا من العلامات الشائعة التالية.

معلومات المرسل الغريبة

إحدى معلومات النقاط الأولى التي يجب عليك التحقق منها عند فحص رسالة بريد إلكتروني مشبوهة هي معلومات عنوان المرسل. بطبيعة الحال ، فإن أي رسائل يتم إرسالها من الغرباء أو القوائم التي لم تشترك فيها أبدًا تشكل مصدر قلق ، ولكن عليك أن تحذر من المزيد من عناوين البحث "العادية" أيضًا. في محاولة لجعلك تفتح بريدًا إلكترونيًا ، عادة ما يشكل المتسللون شركات محترمة مثل البنوك والمتاجر. تحقق من العنوان للتأكد من عدم وجود أحرف غريبة مثل الفواصل والفترات غير الضرورية أو الأخطاء الإملائية أو الأرقام المضافة المخفية في عنوان البريد الإلكتروني للمرسل.

معلومات شخصية

أحد عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا هي الخداع. سيطلب منك البريد الإلكتروني المخادع تقديم معلومات شخصية مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور أو معلومات الحساب. لإقناعك بإعطاء معظم البيانات الخاصة بك ، تعتمد رسائل البريد الإلكتروني هذه عادة على خلق شعور زائف بالإلحاح ، والمعلومات التي تبدو جيدة للغاية بحيث لا يمكن أن تكون حقيقية ، وغيرها من التكتيكات للوصول إلى المعلومات الخاصة بك. لتجنب الوقوع ضحية لرسائل البريد الإلكتروني المخادعة ، لا تقدم مطلقًا معلوماتك الشخصية عبر البريد الإلكتروني إلا إذا كنت متأكدًا من أن البريد الإلكتروني شرعي.

المرفقات الضارة

إلى جانب المحتوى المشكوك فيه ، تحتوي غالبية رسائل البريد الإلكتروني الخطيرة على مرفق. في الواقع ، وجدت الدراسات الحديثة أن نسبة هائلة من رسائل البريد الإلكتروني الضارة تصل إلى 85 بالمائة تحتوي على ملف مرفق في شكل .DOC أو .XLS أو .PDF أو .ZIP أو .7Z. على الرغم من أن جميع المرفقات ليست ضارة ، إلا أنك يجب أن تكون حذرًا للغاية إذا لم تكن تتوقع استلام مرفق عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن تحتوي الملفات المضغوطة على فيروسات وبرامج ضارة أخرى مصممة لمهاجمة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد تنزيلها وفتحها.

روابط مشبوهة

على غرار المرفقات ، فإن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على روابط لا تتعرف عليها أو لا تتوقع تلقيها ، هي علامة أخبارية أخرى يمكنك استخدامها لتحديد بريد إلكتروني خطير. ستكون معظم الروابط الخطيرة غير مكتملة ، أو إلى موقع لم يسمع به أحد من قبل ، أو حتى تتكون من أحرف وأرقام مختلطة. قبل النقر فوق أي روابط ، حرك مؤشر الماوس فوق الرابط لمعاينة عنوان URL بأمان.

ما يجب القيام به مع رسائل البريد الإلكتروني الخطرة

بمجرد تحديد تهديد محتمل في صندوق الوارد الخاص بك ، تأكد من اتخاذ الخطوات المناسبة لتجنب الوقوع ضحية له. احذف دائمًا البريد الإلكتروني من صندوق الوارد الخاص بك وفكر في وضع علامة على المرسل كبريد مزعج. تأتي معظم خدمات البريد الإلكتروني مزودة بعلامات مكافحة البريد العشوائي ، ولكن يمكنك أيضًا اتخاذ الخطوة الإضافية عن طريق تنزيل حماية إضافية من البريد العشوائي أو مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
إذا كنت تخشى أنك فتحت عن طريق الخطأ رسالة بريد إلكتروني ضارة ، فلا تتردد في استشارة الخبراء للمساعدة في الحفاظ على أمان معلوماتك! اتصل بأقرب مكتب لاستكشاف أخطاء الكمبيوتر لديك لزيادة ممارسات الأمن السيبراني والتأكد من تجنب التهديدات المحتملة الأخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

aa