.

test

إقرأ المزيد

Post Top Ad

Your Ad Spot

dimanche 4 août 2019

الفرق بين الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة والبرامج الضارة



كلما زادت معرفتك بالمخاطر التي تهدد أجهزتك الرقمية ، كلما تمكنت من حماية نفسك منها بشكل أفضل. لسوء الحظ ، ابتكر المحتالون العديد من الطرق المختلفة لاختطاف المعلومات من ضحاياهم على المنصات الرقمية. كل يوم توجد تقارير عن عملية احتيال جديدة تتضمن برامج ضارة يسهل وقوعها فريسة. هنا ، سوف تتعلم الفرق بين الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة والبرامج الضارة الأخرى!

ما هي البرامج الضارة؟

البرامج الضارة قصيرة للبرامج الضارة. يتم استخدامه كمصطلح مظلة عند وصف برامج التجسس والديدان والفيروسات وأي شيء آخر تم إنشاؤه لإلحاق الضرر بجهاز الكمبيوتر والأجهزة الرقمية.

الفيروسات

غالبًا ما تستخدم عبارة البرامج الضارة وفيروس الكمبيوتر بالتبادل. من الناحية الفنية ، فهي ليست هي نفسها. البرامج الضارة عامة جدًا لمصطلح يصف بالضبط ما الذي يجعل الفيروس فيروسًا.
يمكن وصف الفيروسات بأنها برنامج يقوم بنسخ نفسه مرارًا وتكرارًا لإصابة الكمبيوتر. ينتشر بسهولة عن طريق ربط الملفات. عندما تكون هذه الملفات مفتوحة ، فإنه يسمح للفيروس بالانتشار أكثر. إذا تمت مشاركة هذه الملفات بين الأجهزة الرقمية الأخرى ، فستتقلص هذه الأجهزة بعد ذلك. تماما مثل البرد السيئ ، أي شيء يتلامس معها ، نحصل عليه.
فلماذا يريد المخادعون إعطاء فيروس الكمبيوتر الخاص بك؟ حسنًا ، عندما يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك تالفًا مع الملفات الضارة ، فإنه يجعل نظامك غير صالح للعمل. في بعض الأحيان ، لا تجعل هذه الفيروسات فقط جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستحيلًا ، بل تحذف معلومات مهمة. لإصلاحها ، قد يكون هناك إعلان دعم فني مع رقم للاتصال ، أو رابط للنقر. هؤلاء هم المحتالون ، الذين سيطالبون بعد ذلك بدفع مقابل حل المشكلة. أنت تدفع بشكل أساسي الأشخاص لإزالة الفيروس الذي أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برامج التجسس



برامج التجسس هي أي نوع من البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تجمع معلوماتك. كما يوحي الاسم ، يتم التجسس عليك. هذا أكثر دقة بكثير من الفيروس ، والأغلبية لا تدرك أنه يحدث لهم. يقوم هؤلاء المتسللين بتثبيت برامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنهم يأملون في جني الأموال على نفقتك الخاصة ، وبالتالي فلن تحدث فسادًا على أجهزتك.
كيف كسب المال على نفقتك الخاصة؟ ويهدف هذا البرنامج لمشاهدة كل خطوة. سيؤدي ذلك إلى نسخ معلومات تسجيل الدخول وسجل البحث ورسائل البريد الإلكتروني المهمة وحتى أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بك. سيتم إرسال كل مهمة شخصية مكتملة 
على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى منشئ برامج التجسس.

غالبية الوقت ، جهاز كمبيوتر مصاب ببرامج التجسس ، لديه أكثر من عشرة من هذا النوع من البرامج المثبتة. في نهاية المطاف ، سوف تبطئ طريقك الكمبيوتر. يجب أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات قادرًا على التقاط مثل هذه الحيل ، ولكن ليس جميعها تفعل ذلك. من المهم للغاية أن تتعلم عندما يتعلق الأمر بالبرنامج الذي تختاره لحماية معلوماتك الخاصة.

الفدية

تمامًا كما يبدو ، تهدف هذه الأنواع من عمليات الاحتيال إلى الاحتفاظ بمعلوماتك للحصول على فدية! هذا هو واحد من أحدث الهجمات الرقمية . عادةً ما يبدأ ذلك من الضحية معتقدين أنهم يقومون بتنزيل برنامج مكافحة فيروسات من خلال رابط أرسل إليهم بواسطة المحتالين. بمجرد النقر على هذا الرابط ، سيتم إخبار الضحية بأن جهاز الكمبيوتر الخاص به مصاب بالفيروسات وأن معظم البرامج لن تعمل.

Ransomware بجوار المستحيل إلغاء التثبيت بنفسك. ولهذا السبب ، سيضطر المتسللين إلى الدفع لهم من أجل إعادة الوصول إلى البيانات الخاصة بك.

قد ينتهي برنامج مكافحة الفيروسات بتوفير الكثير من المال عن طريق التقاط المحتالين الذين يهدفون إلى الاحتفاظ بمعلوماتك كرهائن. على محمل الجد ، خذ الوقت الكافي لتثبيت برنامج الحماية من الفيروسات.

حصان طروادة


تماما كما تقول القصة ، استخدم حصان طروادة حصان مقدس للتسلل إلى مدينة تروي. هذا هو السبب في أن هذا البرنامج الشرير يحمل اسم أحصنة طروادة. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سوف تبدو أحصنة طروادة غير واضحة وتتصرف لأنها تفعل شيئًا آخر عندما تحمل بالفعل رمزًا يفتح الباب الخلفي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعبارات أبسط ، يرجع السبب في اختلاف أحصنة طروادة عن الفيروسات إلى حقيقة أنها لا يمكن أن تتكاثر من تلقاء نفسها ، وعلى المستخدم أن يسمح به دون علم منه على جهاز الكمبيوتر الخاص به (أي تنزيل شيء ما ، أو فتح رابط).

بمجرد إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالحصان طروادة ، فإن هذا الباب الخلفي مفتوح ويمكن استخدامه من قبل المحتالين لعدة أسباب مختلفة. هناك حمولة من الرسائل غير المرغوب فيها ، وهجوم رفض الخدمات (DoS) على موقع ويب ، وحتى تسمح للمتسللين بالتحكم عن بُعد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون علمك.

لحسن الحظ ، يمكنك التعامل مع أحصنة طروادة مثلما تفعل فيروسات رطبة. قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وتأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك. يعرف My Computer Works مخاطر وجود جميع المعلومات الخاصة بك في مكان واحد ، لذلك بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي للبيانات عن بُعد ، يمكننا أيضًا تثبيت Mawarebytes و / أو ESET32 . هذه هي الأفضل من نوعها عندما يتعلق الأمر بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجمات البرامج الضارة!

ديدان

لا يمكن للديدان أن تؤثر على جهاز كمبيوتر واحد فحسب ، بل يمكن أن تنتشر بسهولة بين الكثيرين. يتم استخدام كلمة worm لأنها تسبب "ثقب دودة" (خرق أمني) يسمح لهذا البرنامج الشرير بالسفر بسهولة من المضيف إلى المضيف.

نظرًا لأن الديدان يمكن أن تنتشر بسهولة وسرعة ، فهي أكثر أنواع البرامج الضارة المعروفة. لا يجب الخلط بينه وبين فيروس ، والديدان لا تحتاج إلى مستخدم للسماح لهم بالوصول ويمكن أن تتسلل تلقائيا. في عام 2000 ، تمكنت رسالة ILOVEYOU من الوصول إلى ملايين أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومهاجمتها.

نظرًا لاستغلال الدودة لثغرة أمنية في الشبكة ، ستظل بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات جيد وتوليف كمبيوتر رئيسي!

هل تشعر أنك خبير تقني الآن؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

aa